شروط ترخيص برامج MICROSOFT

عنصر تحكم التوقيعات الرقمية في MICROSOFT SHAREPOINT لخدمات النماذج

تعتبر شروط الترخيص هذه اتفاقية بينك وبين شركة Microsoft Corporation (أو إحدى الشركات التابعة لها حسب محل إقامتك). لذا، يرجى قراءة هذه الشروط. تسري هذه الشروط على البرنامج المذكور أعلاه، والذي يتضمن الوسائط التي تم تلقي البرنامج فيها، إن وجدت. كما تسري الشروط على كل ما هو متعلق بـ Microsoft مما يلي:

·      التحديثات،

·      والبرامج الملحقة،

·      والخدمات المستندة إلى الإنترنت،

·      وخدمات الدعم

الخاصة بهذا البرنامج ما لم تصاحب تلك العناصر شروطًا أخرى. وإن وجدت، فستسري تلك الشروط.

يعتبر استخدامك للبرنامج موافقة منك على هذه الشروط. وفي حالة عدم موافقتك على الشروط، يجب عدم استخدام البرنامج.

كما هو موضح أدناه، فإن استخدام بعض الميزات يعد أيضًا موافقة منك على نقل بعض معلومات الكمبيوتر القياسية المحددة إلى خدمات تستند إلى الإنترنت.

في حالة الالتزام بشروط الترخيص هذه، ستحصل على الحقوق أدناه.

1.   حقوق التثبيت والاستخدام. يجوز لك تثبيت نسخة واحدة من البرنامج واستخدامها على الجهاز الخاص بك.

2.   الخدمات المستندة إلى إنترنت. توفر Microsoft خدمات مستندة إلى الإنترنت مع هذا البرنامج. ويجوز لها تغييرها أو إلغاؤها في أي وقت.

أ‌.   الموافقة على الخدمات المستندة إلى إنترنت. تتصل ميزة البرنامج الموضحة أدناه بأنظمة كمبيوتر Microsoft أو موفر الخدمة عبر الإنترنت. وفي بعض الحالات، لن تتلقى إشعارًا منفصلاً عند اتصالها. ويمكن إيقاف تشغيل هذه الميزة أو عدم استخدامها. لمزيد من المعلومات حول هذه الميزة، انظر وثائق البرنامج. يُعد استخدامك لهذه الميزات موافقة منك على إرسال هذه المعلومات. ولا تستخدم Microsoft هذه المعلومات للتعرف على هويتك أو الاتصال بك.

i.    معلومات الكمبيوتر. تستخدم الميزة التالية بروتوكولات الإنترنت، التي ترسل معلومات الكمبيوتر إلى الأنظمة الملائمة، مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك ونوع نظام التشغيل والمستعرض واسم البرنامج الذي تستخدمه وإصداره ورمز اللغة للجهاز الذي قمت بتثبيت البرنامج عليه. تستخدم Microsoft هذه المعلومات لتوفير الخدمة المستندة إلى الإنترنت لك.

·      ميزات محتوى ويب. يمكن للميزات الموجودة في هذا البرنامج استرداد المحتويات ذات الصلة من Microsoft وتوفيرها لك. لتوفير المحتوى، تقوم هذه الميزات بإرسال نوع نظام التشغيل واسم البرنامج المستخدم وإصداره ونوع المستعرض ورمز اللغة في الجهاز حيث تم تثبيت البرنامج إلى Microsoft. من أمثلة هذه الميزات القصاصات الفنية والقوالب والتدريب عبر الإنترنت والمساعدة عبر الإنترنت وتعليمات التطبيقات Appshelp. يجوز لك اختيار عدم استخدام ميزات محتوى ويب هذه.

3.   نطاق الترخيص. هذا البرنامج مرخّص وليس مبيعًا. ولا تمنحك هذه الاتفاقية إلا بعض الحقوق اللازمة لاستخدام البرنامج. في حين تحتفظ Microsoft بكافة الحقوق الأخرى. وما لم يمنحك القانون المعمول به مزيدًا من الحقوق مع عدم الإخلال بهذا التقييد، فلا يجوز لك استخدام البرنامج إلا وفقًا للمسموح به صراحةً في هذه الاتفاقية. وعند استخدام البرنامج، يجب عليك الالتزام بأية قيود فنية في البرنامج تسمح لك باستخدامه بطرق معينة فحسب. لا يجوز القيام بما يلي:

·      التحايل على أية قيود فنية في البرنامج؛

·      أو القيام بالهندسة العكسية للبرنامج أو إلغاء ترجمته أو تفكيكه إلا وفقًا للحد المسموح به صراحةً بموجب القانون المعمول به، مع عدم الإخلال بهذا التقييد؛

·      أو إنشاء عدد من النُسخ للبرنامج أكثر مما هو محدد في هذه الاتفاقية أو مما يسمح به القانون المعمول به، مع عدم الإخلال بهذا التقييد؛

·      أو نشر البرنامج ليقوم آخرون بنسخه؛

·      أو استئجار البرنامج أو تأجيره أو إعارته؛

·      أو نقل ملكية البرنامج أو هذه الاتفاقية إلى أية جهة خارجية؛

·      أو استخدام البرنامج في خدمات استضافة البرامج التجارية.

4.   النُسخة الاحتياطية. يجوز لك إنشاء نسخة احتياطية واحدة من البرنامج. ولا يجوز لك استخدامها إلا لإعادة تثبيت البرنامج.

5.   الوثائق. يجوز لأي شخص لديه حق وصول صالح إلى الكمبيوتر أو الشبكة الداخلية نسخ الوثائق واستخدامها لأغراضه المرجعية الداخلية.

6.   قيود التصدير. يخضع البرنامج لقوانين ولوائح التصدير في الولايات المتحدة. ويجب عليك الالتزام بكافة قوانين ولوائح التصدير الدولية والمحلية التي تسري على البرنامج. تتضمن هذه القوانين قيودًا على وجهات التصدير والمستخدمين والاستخدام. لمزيد من المعلومات،تفضل بزيارة الموقع www.microsoft.com/exporting.

7.   خدمات الدعم. نظرًا لتقديم هذا البرنامج "بحالته التي هو عليها"، فقد لا نوفر خدمات دعم له.

8.   مجمل الاتفاقية. تمثل هذه الاتفاقية وشروط البرامج الملحقة والتحديثات والخدمات التي تستند إلى الإنترنت وخدمات الدعم التي يستخدمها مجمل الاتفاقية للبرنامج وخدمات الدعم.

9.   القانون المعمول به.

أ‌.   في الولايات المتحدة. في حالة الحصول على البرنامج في الولايات المتحدة، فإن تفسير هذه الاتفاقية يخضع لقانون ولاية واشنطن، ويسري هذا القانون على دعاوى انتهاك الاتفاقية بغض النظر عن تعارض مبادئ القوانين. وتخضع كافة الدعاوى الأخرى لقوانين الولاية التي تقيم فيها، بما في ذلك الدعاوى المرفوعة بموجب قوانين الولاية لحماية المستهلك وقوانين التنافس غير القانوني والمسؤولية التقصيرية.

ب‌. خارج الولايات المتحدة. في حالة الحصول على البرنامج في بلد آخر، تسري قوانين ذلك البلد.

10. نفاذ القانون. توضح هذه الاتفاقية بعض الحقوق القانونية. وقد تكون لك حقوق أخرى بموجب قوانين البلد الذي تقيم فيه. كما قد تكون لك حقوق تتعلق بالجهة التي حصلت منها على البرنامج. لا تغيّر هذه الاتفاقية من حقوقك التي تقضي بها القوانين المعمول بها في البلد الذي تقيم فيه إذا كانت قوانين تلك البلد لا تسمح لها بذلك.

11. إخلاء المسؤولية. تم ترخيص هذا البرنامج "بحالته التي هو عليها". ومن ثم، فإنك تتحمل مسؤولية استخدامه. ولا تقدم MICROSOFT أية ضمانات أو تعهدات أو شروط صريحة. قد تكون لك بعض حقوق المستهلك الإضافية بموجب القوانين المحلية الخاصة بك، والتي لا يمكن لهذه الاتفاقية أن تغيرها. وإلى الحد الذي تسمح به القوانين المحلية، تنفي MICROSOFT عن نفسها الضمانات الضمنية فيما يتعلق بالقابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين وعدم الانتهاك.

12. تحديد المسؤولية واستثناءات التعويضات والأضرار. يمكنك الحصول فقط على تعويضات مباشرة من Microsoft وبحد أقصى يبلغ 5 دولارات أمريكية. لا يمكنك الحصول على أي تعويض يتعلق بأية أضرار أخرى بما في ذلك الأضرار اللاحقة أو خسارة الأرباح أو الأضرار الخاصة أو غير المباشرة أو العارضة.

تسري هذه القيود على:

·      كل ما يتعلق بالبرامج أو الخدمات أو المحتويات (بما في ذلك التعليمات البرمجية) في مواقع الجهات الأخرى على الإنترنت أو برامج الجهات الأخرى؛

·      ودعاوى خرق العقد أو انتهاك الضمان أو التعهد أو الشرط أو المسؤولية المحدودة أو الإهمال أو المسؤوليات الأخرى عن التقصير، وذلك إلى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به.

تسري هذه القيود أيضًا حتى في حالة معرفة Microsoft أو وجوب معرفتها باحتمالية حدوث هذه الأضرار. وقد لا يسري عليك تحديد المسئولية أو الاستثناءات الواردة أعلاه، إذا كان بلدك لا يسمح باستثناء أو تحديد مسؤولية الأضرار العارضة أو اللاحقة أو الأضرار الأخرى.