اختتمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية دورة تدريبية في متطلبات السلامة الخاصة في بناء وتركيب المصاعد بالتعاون مع ادارة معهد قلنديا للتدريب التابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وحاضر في الدورة التي نفذت على مدار اسبوعين بواقع 12 ساعة، المهندس عدنان الحسن والاستاذ راني صوالحة من قسم المصاعد في دائرة الخدمات الفنية التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس.
وتناولت الدورة شرح مفاهيم المواصفات الفلسطينية م.ف 36 جزء1 وجزء 2 لعام 2008 المتعلقة بمتطلبات السلامة الخاصة في بناء وتركيب المصاعد الكهربائية والهيدروليكية، والتعليمات الفنية الالزامية 69/ 2017 الخاصة بالمصاعد واجهزة الامان فيها، حيث شارك في هذه الدورة 15 متدربا من طلاب المعهد.

وأوضح م. عدنان الحسن ان المصاعد الكهربائية هي الأكثر شيوعا في فلسطين ودعا المواطنين الى التأكد من وجود ملصقات التشغيل والفحص الدوري الموضوعة من قبل الدفاع المدني والمواصفات داخل المصعد كما دعا المواطنين الى الالتزام بتعليمات السلامة الموضوعة داخل المصعد.

 حيث تم التوضيح أن الهدف من الدورة تأهيل الفنيين حتى يكونو مؤهلين لاجراء عمليات التركيب والصيانة للمصاعد حسب المواصفة والتعليمات الفنية الالزامية الخاصة بالمصاعد، وان المؤسسة قامت بتدريب اربع دورات سابقة بنفس المجال ولاقى المتدربون طلباً كبيراً في مجال العمل المهني بنسبة عالية حيث توظف معظم المتدربين وهم يلاقون الاعجاب والتقدير في السوق نتيجة عملهم الفني المتميز.

وفي نهاية الدورة قام م. خالد مراد نائب مدير كلية قلنديا وم. نجوان جاد الله رئيس قسم الميكانيك وم. لما فانوس رئيس قسم التدريب في مؤسسة المواصفات والمقاييس بتسليم الشهادات للمشاركين.