عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس، يوم الثلاثاء (7/11/2017)، دورة تدريبية لموظفي وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، حول إجراءات العمل الخاصة بالمؤسسة.


وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس م. حيدر حجة، إن معظم المؤسسات التي نتعامل معها يكون الحديث عن المنتجات وليس الخدمات. وأضاف: عملنا خلال الفترة السابقة على إعداد المواصفات الخاصة بالمنتجات، وتهدف المؤسسة الى رفع القدرة التنافسية للمنتج الفلسطيني والمساهمة في دعم الاقتصاد الفلسطيني، بالإضافة الى حماية المستهلك من خلال إعداد المعايير الإلزامية الفلسطينية، ومنح شهادات الجودة والحلال وجودة زيت الزيتون.
وأشار حجة إلى أن نظم معايير الأداء لضبط الجودة تكون في عملية تحسين مستمر.
 

ثم تم عرض إجراء التدريب الخاص بالمؤسسة من قبل م. لما فانوس رئيس قسم التدريب، وتوضيح أهم الأمور الرئيسة الواجب توافرها في الأجراء من أهداف ومسؤوليات وتحديد العمليات اللازمة لتنفيذه مرتكزة على قانون الخدمة المدنية الفلسطيني.

وقام السيد رائد الحلو مدير لجنة التطوير والتدقيق الداخلي للجودة بشرح حول اسس التدقيق الداخلي على نظام الجودة ، بهدف تطبيق النظام والذي يشمل كل من اجراءات العمل في المؤسسة ومدى انسجام السياسات العامة مع اهداف الجودة الخاصة بالمؤسسة وفعالية النظام في تحقيق هذه الاهداف والتي تؤدي الى ضبط وتطوير وتحسين سير عمل المؤسسة من خلال عمليات التدقيق بشكل عام، والذي يعكس ذلك على مؤشر اداء عمل المؤسسة.


وأخيرا قام م. هيثم أبو ريان مدير مكتب المؤسسة في الخليل، بشرح مفصل حول مبادىء إدارة الجودة  الشاملة ومتطلبات المواصفة العالمية ISO9001.
 
وتم في نهاية الورشة توزيع استبانات على المشاركين ليتم تقييم الورشة من حيث مستوى التفاعل والنقاش واداء المدربين والمواد العلمية والامثلة العملية المطروحة .​