PSI logo

مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية

+970 2 2984144

  
  
Desc
صورة الخبر
  
تحذيرات من صب الباطون في الاجواء الباردة 10/01/2019
تهيب مؤسسة المواصفات والمقاييس بالمواطنين الكرام ومزودي الباطون الجاهز مراعاة صب الباطون في درجة حرارة أعلى من 4 درجات مئوية في يوم الصب واليوم التالي .
نعم
المواصفات والمقاييس تطلق ميثاق الجودة لعسل النحل الفلسطيني06/01/2019
طلقت وزيرة الاقتصاد الوطني/ رئيسة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية عبير عودة، ووزير الزراعة سفيان ابو سلطان،
نعم
مجلس ادارة المواصفات والمقاييس يعتمد عدداً من المواصفات في نهاية العام 201830/12/2018
براسة وزيرة الاقتصاد الوطني الاستاذة عبير عودة رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس عقد الاجتماع الاخير للمجلس للعام 2018
لا
كل عام وانتم بخير 24/12/2018
تتقدم اسرة مؤسسة المواصفات والمقاييس باحر التهاني بمناسبة الاعياد المجيدة وحلول العام الجديد
نعم
"المواصفات والمقاييس" تختتم ورشتين عمل حول13/11/2018
 

اختتمت مؤسسة المواصفات والمقاييس ورشتين عمل الاولى  حول التدريب على نظمإدارةالصحةوالسلامةالمهنية،والثانية حول المواصفات الخاصة بأنظمة الجودة للصادرات، لمدة يومين، بمدينة رام الله، وذلك من خلال مشروع مينا ستار "مشروع تطوير البنية التحتية لمؤسسات المواصفات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، والممول من سيدا السويدية، وباستضافة عدداً من خبراء منظمة ISO (Kristian Glaesel, Warner Uiterwijk, AlfonsVan Duijvenbode) وهدفت الدورة الى طرح مواصفة أيزو 45001ISO  و والمواصفات العالمية الخاصة بأنظمة إدارة الجودة والتعريف بمتطلباتها.
نعم
مؤسسة المواصفات والمقاييس تستعد لاطلاق جائزة الجودة 12/11/2018
اختتمت مؤسسة المواصفات والمقاييس برنامج تدريبي لتأهيل مقيم متميز ، وعلى مدار أربعة أيام وبدعم من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين  قامت شركة النخبة للاستشارات الادارية بطرح برنامج تدريبي مكثف تضمن العديد من المواضيع الهامة التي تهدف الى تمكين المتدربين من فهم نموذج التميز (رادار) واكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للتقييم الفعال وتطوير المهارات الادارية  والتالي  الى تأهيل المتدربين ليصلوا الى مرتبة  مقيم متميز لتقييم جائزة الجودة في فلسطين  وفق معايير الجائزة العربية للجودة المبنية على أساس معايير الجودة الاوروبية EFQM) ) .
نعم
اعلان مسابقة الزيت الذهبي لعام 201830/10/2018
تعلن مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية عن انطلاق فعاليات مسابقة الزيت الذهبي بالتعاون مع  وزارة الاقتصاد، وزارة الزراعة، مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني، مؤسسة اوكسفام وشركاؤهم، بال تريد الإغاثة الزراعية، اتحاد لجان العمل الزراعي، المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، نقابة المهندسين الزراعيين، جامعة بير زيت - مركز مختبرات الفحوص، اتحاد شركات تعبئة زيت الزيتون، شركة كنعان للتجارة العادلة، شركة الأرض، وشركة الريف.
نعم
مؤسسة المواصفات والمقاييس تطلق خدماتها الالكترونية18/10/2018
مؤسسة المواصفات والمقاييس تطلق خدماتها الالكترونية
نعم
اطلاق الموقع الرسمي13/10/2018
سيتم اطلاق الموقع الرسمي الجديد كلياً للمؤسسة في 17-10-2018
لا
كل الدعم والاسناد لسيادة الرئيس محمود عباس27/09/2018
كل الدعم والاسناد لسيادة الرئيس محمود عباس
نعم
مدير عام المؤسسة يترأس فريقا لزيارة المجلس الأعلى للابداع والتميز لبحث سبل تعزيز التعاون15/08/2018
 في اطار تعزيز اطر التعاون مع المؤسسات المحلية العامة والخاصة والوزارات المختلفة لتعزيز تطبيق المواصفات الفلسطينية ترأس المهندس حيدر حجة مدير عام المؤسسة فريقا من المؤسسة لزيارة المجلس الأعلى للابداع والتميز حيث كان باستقبال وفد المؤسسة فريقا براسة المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الأعلى للابداع والتميز وعضوية كل من المهندس زياد طعمة الرئيس التنفيذي للمجلس ، د. محمد ابو عيد مدير عام ادارة ...التطوير الفني ، أ . ابراهيم عبد الرحيم قائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والمهندسة رزان نصر من دائرة التحفيز والاستكشاف .
لا
كل عام وانتم بخير 15/08/2018
كل عام وانتم بخير
لا
"المواصفات والمقاييس" تصدر اكثر 60 شهادة مطابقة  واكثر من 350 معاملة استيراد منذ بداية العام12/08/2018
"المواصفات والمقاييس" تصدر اكثر 60 شهادة مطابقة

واكثر من 350 معاملة استيراد منذ بداية العام
لا
مجلس الجودة الفلسطيني يقوم بتجديد ومتابعة الملفات الخاصة بشهادات الجودة لعدد من الشركات .08/08/2018
عقد مجلس علامة الجودة الفلسطينية اليوم في مؤسسة المواصفات والمقاييس اجتماعه رقم 8/2018 لعلامة الجودة، بحضور أعضاء مجلس الجودة الفلسطيني ممثلا برئيسه م. حيدر حجه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وعضوية الدوائر الفنية الإدارية المختلفة بالمؤسسة .
لا
المواصفات والمقاييس" تشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية للمشروع الاقليمي المتعلق بتطوير الجودة وحماية المستهلك08/08/2018
المواصفات والمقاييس" تشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية للمشروع الاقليمي المتعلق بتطوير الجودة وحماية المستهلك
لا
ورشة عمل توعوية حول التعليمات الفنية الالزامية  الخاصة بالأجهزة الطبية النشطة القابلة للزرع07/08/2018
ورشة عمل توعوية حول التعليمات الفنية الالزامية

الخاصة بالأجهزة الطبية النشطة القابلة للزرع
نعم
توقيع آلية تنظيم عمل وفحص تمديدات الغاز المركزي31/07/2018
وقعت مؤسسة المواصفات والمقاييس آلية تنظيم عمل وفحص تمديدات الغاز المركزي مع كل من الدفاع المدني والهيئة العامة للبترول،وذلك بحضور مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ومدير عام الهيئة العامة للبترول السيد ثائر عودة، في مقر مؤسسة المواصفات والمقاييس بمدينة رام الله.
نعم
ورشة عمل 30/07/2018
بالتعاون مع المعهد الالماني القومي للمترولوجيا تنوي لجنة التعليمات الفنية الإلزامية في المؤسسة عقد ورشة عمل توعوية يوم الاثنين 06\08\2018 حول المتطلبات والاشتراطات والاحكام الواردة في التعليمات الفنية الالزامية (75-2017) الخاصة بالأجهزة الطبية النشطة القابلة للزرع.
لا
اعلان توظيف24/07/2018
تعلن مؤسسة المواصفات والمقاييس وبالتنسيق مع ديوان الموظفين العام عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف للعمل في المؤسسة حسب ما يلي:
نعم
ورشة عمل توعوية حول التعليمات الفنية الالزامية 24/07/2018
 

نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس ورشة عمل توعوية حول التعليمات الفنية الالزامية (رقم 73/2017(،جاء ذلك بتمويلمن مشروع دعم البنية التحتية في فلسطين المنفذ من قبل المعهد الالماني القومي للمترولوجيا (PTB) والممول من قبل الوزارة الاتحاديه للاقتصاد والتنمية الالمانية (BMZ)، في قاعة الهلال الاحمر في مدينة رام الله.
لا
اتفاقية تعاون بين المواصفات والمقاييس ومؤسسة ( CARE)22/07/2018
 رام الله- وقعت مؤسسة المواصفات والمقاييس اتفاقية تعاون مع مؤسسة (CARE)، الهادفة بشكل عام الى تطوير دليل ونظام شهادة المطابقة للمنتجات الامنة وبشكل خاص المنتجات الزراعية.
نعم
محافظ محافظة نابلس يفتتح ورشة للمواصفات والمقاييس12/07/2018
 

عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس ورشة عمل حول التعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بملامسات الأغذية،جاء ذلك بالتعاون مع محافظة نابلس وضمن برنامج التوعية الذي تقوم به المؤسسة بهدف توعية الجهات الرقابية القائمة على تطبيق هذه التعليمات وتوعية أصحاب المصانع والمستوردين والموزعين بالتزاماتهم المنصوص عليها في التعليمات.
نعم
زيادة مطردة للخدمات المقدمة للجمهور خلال الاعوام الأربعة الماضية09/07/2018


أظهر التقرير السنوي لانجازات مؤسسة المواصفات والمقاييس ازديادا ملحوظا في مستوى خدمات مؤسسة المواصفات والمقاييس كما ونوعا ، حيث ارتفع عدد الخدمات التي قدمتها المؤسسة بنسبة 185% خلال الأعوام الاربعة الماضية ، حيث ارتفع مؤشر الأداء الى 130% عام 2014 ، 148%عام 2015 ، 174% عام 2016 ثم الى 185% عام 2017
لا
إطلاق برنامج التدريب التحضيري في المؤسسات الحكومية09/07/2018
 المواصفات والمقاييس تبدأ بإطلاق البرنامج التدريبي التحضيري للموظفين الجدد في المؤسسة وتنفيذ المرحلة الأولى من التدريب، والتي ستستهدف الموظفين المعينين الدائمين وعلى العقود على موازنة عام 2017 وذلك بهدف خلق ثقافة ملائمة للوظيفة العامة، وتسهيل عملية الدمج الوظيفي للموظفين الجدد في بيئة عملهم.
لا
اختتام ورشة عمل حول الاثر التشريعي للتعليمات الفنية الالزامية09/07/2018


اختتمت مؤسسة المواصفات والمقاييس ورشة عمل "بعنوان الاثر التشريعي للتعليمات الفنية الالزامية"، يوم الاربعاء ولمدة اربعة ايام، والتي نظمتها المؤسسة من خلال مشروع مينا ستار" مشروع تطوير البنية التحتية لمؤسسات المواصفات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا" بمدينة رام الله،وباستضافة الخبير البريطاني من منظمة (ISO) (Richard wheatley)،وتهدف الدورة بشكل اساسي الى تطوير قدرات المشاركين في تقييم الاثار المترتبة على وضع التعليم...ات الفنية قبل اصدارها لضمان كفاءة تطبيقها من قبل الجهات المعنية واصحاب المصانع والمنتجين.
لا
"المواصفات" تعقد ورشة تقييم الأثر التشريعي على التعليمات الفنية02/07/2018
 افتتح المهندس حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس ورشة عمل تدريبية حول الأثر التشريعي للتعليمات الفنية الإلزامية.
وبين حجه خلال افتتاح ورشة عمل التي نظمتها المؤسسة وضمن مشروع مينا ستار "مشروع تطوير البنية التحتية لمؤسسات المواصفات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا" بمدينة رام الله اليوم الأحد حول "تقييم الأثر التشريعي للتعليمات الفنية"، انه جاري العمل على متابعة قرارات الحكومة ذات الصلة بتحديث الأطر التشريعية للقوانين والأنظمة لتتوائم مع المنهج الأوروبي إزاء الأنظمة والمعايير الخاصة بجودة المنتجات، حيث تستضيف المؤسسة الخبير البريطاني من منظمة الايزو Richard wheatley لهذه الغاية.
نعم
اعتماد مواصفات فلسطينية جديدة في اجتماع مجلس ادارة المواصفات والمقاييس الثاني لعام 201813/06/2018
رام الله- اعتمد مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس مواصفات جديدة من خلال تبنيها، جاء ذلك خلال اجتماعه الثاني للعام الحالي برئاسة رئيس مجلس الادارة الاستاذ عبير عودةوزير الاقتصاد الوطني ، وذلك بهدف توفير مواصفات متوائمة مع المواصفات العالمية ولتكون مرجع للنهوض بالصناعة الوطنية والخدمات المقدمة.
نعم
المواصفات والمقاييس" 05/06/2018
اختتمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية دورة تدريبية في متطلبات السلامة الخاصة في بناء وتركيب المصاعد بالتعاون مع ادارة معهد قلنديا للتدريب التابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
لا
مؤسسة المواصفات والمقاييس تمنح شهادة حلال جديدة لشركة الارض للمنتوجات الزراعية22/05/2018


منحت مؤسسة المواصفات والمقاييس اليوم شهادة حلال جديدة لشركة الارض للمنتوجات الزراعية الكائنة في محافظة نابلس وتحمل رقم.60-HC .
، وفقاً لقرار مجلس الحلال بعد استيفاء الشركة جميع متطلبات الحصول على الشهادة من وجود نظام جودة وفق متطلبات المواصفة الفلسطينية (م ف)893-2013( والمواصفة الخاصة بمنتوج زيت الزيتون م ف 188-2015.
لا
مشاركة فاعلة ومتميزة للمؤسسة في ورشة عمل للمضافات الكيميائية المستخدمة في صناعة الخرسانة 22/05/2018


12/5/2018
شاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس بورشة العمل التي نظمتها جمعية الخرسانة الفلسطينية  بالتعاون مع جامعة بيرزيت والتي كانت حول المضافات الكيميائية الخاصة بالباطون .
لا
1 - 30التالي